Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
ولى العهد صاحب السمو الامير مولى الحسن
7 mai 2007

الشعب المغربي يحتفل غد بالذكرى الرابعة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

تحتفل الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي قاطبة غد  الثلاثاء بالذكرى الرابعة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن التي تشكل لحظة بهيجة يستحضرها المغاربة سنويا بفرحة وغبطة بالغتين يشاركان بهما الأسرة الملكية الاحتفال بهذا الحدث السعيد.


وتواكب بهجة الاحتفال بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن هذه السنة فرحة كبرى تتمثل في ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة التي أشرقت بطلعتها البهية جوانب البيت الملكي المنيف يوم28 فبراير الماضي.

وتتجدد في هذه الذكرى الرابعة الفرحة التي عاشها الشعب المغربي يوم ثامن ماي 2003حيث زفت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة إلى الشعب المغربي بشرى ازدياد مولود ذكر ميمون الطالع ارتأى صاحب الجلالة الملك محمد السادس أن يسميه باسم جده المغفور له الملك الحسن الثاني تيمنا بهذا الأسم الجليل.

وترسم الذكرى السنوية لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن أروع صور تمسك الأمة بمختلف مكوناتها بمبدإ الوفاء للعرش والحرص على استمراريته من خلال نظام التوارث والبيعة الشرعية لملك البلاد, أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين والراعي لمصالح الوطن والمواطنين.

وقد حرص جلالة الملك هذه السنة على اصطحاب ولي العهد في عدد من الأنشطة الرسمية من بينها حفل عقيقة شقيقته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة وافتتاح الملتقى الدولي الثاني للفلاحة بمكناس وكذا حفل تعيين عدد من المسؤولين السامين.

وبخصوص تربية الأمير مولاي الحسن فقد سبق لجلالة الملك محمد السادس أن أعرب عن أمله "في أن يحصل (سموه) على تربية مثل التي حصلنا عليها(...) لقد حصلت شقيقاتي وشقيقي وأنا على تربية تميل إلى الصرامة مع برنامج دراسي حافل, وتلقينا تربية دينية جيدة في الكتاب القرآني بالقصر , وأنا حريص على أن يتلقى إبني نفس القواعد التربوية".

وأضاف جلالته في نفس السياق "" إنني لا أرغب في أن تكون شخصيته مطابقة لشخصيتي ولكن أن تكون له شخصيته الخاصة , وقد كان والدي يحب القول عند الحديث عني ""له شخصيته ولي شخصيتي, الأسلوب هو الرجل"".

7788836[1]

وبالاحتفال غدا بالذكرى الرابعة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن, يستحضر الشعب المغربي الاحتفالات البهيجة التي أعقبت الإعلان عن ميلاد سموه, بدءا بإطلاق المدفعية101 طلقة احتفاءا بالمولود السعيد, والتدفق التلقائي للمواطنين المغاربة على ساحة المشور السعيد بالقصر الملكي بالرباط لمباركة هذا الحدث الكبير وصولا إلى حفل العقيقة الذي أقيم في15 ماي2003 وتم الاحتفال به في كافة مدن المملكة.

وكما حفل العقيقة, أبى جلالة الملك إلا أن يشرك كافة مكونات الشعب المغربي الفرحة بمناسبة ختان الامير مولاي الحسن الذي احتضنته الحاضرة الادريسية, حيث نُظمت حفلات إعذار جماعية لفائدة آلاف الأطفال في جميع ربوع المملكة.

وبذلك أصبحت ذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن مناسبة سعيدة تحتفل بها كل مكونات الشعب المغربي وتعبر خلالها عن تقاسمها أفراح الأسرة الملكية ومسراتها كما دأبت على ذلك منذ عقود.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité